📁 أخر الاخبار

تنزيل تطبيق رصد الزلازل مباشر للهاتف 2024 | Earthquake Alert

تنزيل تطبيق رصد الزلازل مباشر للاندرويد 2024، أصبح موقع رصد الزلازل العالمي (emsc csem earthquake) واحد من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة.

كما ازدادت عمليات تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والهواتف الذكية بشكل عام، ويرجع ذلك إلي وقوع العديد من الكوارث الطبيعية المتمثلة في الزلازل خلال الفترة الماضية.

تطبيق رصد الزلازل مباشر
تطبيق رصد الزلازل مباشر

توجه العديد من الناس إلى البحث عن تحميل أفضل تطبيق رصد الزلازل وقت حدوثها، وذلك لكي يرسل لهم التطبيق كافة البيانات والتنبيهات عند حدوث أي زلزال.

سوف نعرض لكم من خلال موضوع اليوم كيفية تنزيل تطبيق رصد الزلازل مباشر، كما نوضح لكم أهم الإرشادات التي تساهم في الحماية من خطر الزلزال، تابع القراءة.

تنزيل تطبيق رصد الزلازل مباشر

إذا كنت تريد أن تحصل على أهم التطبيقات التي تتنبأ لك بحدوث الزلازل والهزات الأرضية بشكل مباشر، فعليك القيام بتنزيل البرامج والتطبيقات الخاصة برصد الزلازل علي الهواتف المحمولة.

هناك العديد من التطبيقات الهامة التي تساهم في حمايتك من الزلازل وذلك عن طريق التنبؤ بالزلزال وإرسال إشعارات إليك، كما تساعدك تلك التطبيقات في معرفة البلاد التي حدث بها الزلزال.

تخبرك أيضاً كم تبعُد المسافة بينك وبين المنطقة التي حدث بها الهزة الأرضية، ويمكنك بعد تحميل تطبيق رصد الزلازل مباشر 2024 متابعة الأحداث بشكل مستمر ومعرفة كل المعلومات الخاصة بالهزات الأرضية.

تطبيق Earthquake Alert

يُعد تنزيل تطبيق Earthquake Alert من أفضل تطبيقات رصد الزلازل مباشر، فهو يعطيك تنبيهات واضحة قبل حدوث أي زلزال وذلك عن طريق إشعارات مرسلة من التطبيق إلى هاتفك.

يوفر التطبيق لمستخدميه طريقة التعامل الصحيحة عند حدوث الزلزال والهزات الأرضية، ومن خلال تحميل تطبيق رصد الزلازل مباشر سوف تكون في آمان أنت وكل عائلتك لكثرة التنبيهات التي يصدرها لك فور حدوث الزلزال.

تطبيق رصد الزلازل

من أكثر مميزات برنامج رصد الزلازل Earthquake Alert apk أنه متوفر للتنزيل على كافة أجهزة المحمول مثل الأندرويد وأجهزة الأيفون، ولكي تقوم بتنزيل تطبيق رصد الزلازل على أجهزة الأندرويد إذهب إلي الرابط التالي joshclemm.

إذا كنت تريد تحميل تطبيق رصد الزلازل للايفون قم بالذهاب إلي الرابط التالي earthquake tracker، يتوفر ذلك التطبيق بأحدث إصدار، قد وصلت عمليات تحميل تطبيق رصد الزلازل Earthquake Alerts إلى أكثر من مليون.

أفضل تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية

مع التطور التكنولوجي الذي يحيط بنا، توفر العديد من التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهواتف الذكية، وأصبحت تلك التطبيقات غير مقتصرة على برامج التواصل الإجتماعي فقط، بل تم إنشاء العديد من التطبيقات التي تفيد البشرية عند تحميلها، ومن تلك التطبيقات المفيدة جداً والهامة هي تطبيقات رصد الزلازل والهزات الأرضية.

فيما يلي أبرز تطبيقات رصد الزلزال مباشر :

  • تطبيق earthquake network.
  • تطبيق My Earthquake alerts.
  • تطبيق كويك فييد Quake Feed.
  • تطبيق Earthquake Tracker app.
  • تطبيق Earthquakes Today.
  • تطبيق My Shake.

موقع رصد الزلازل العالمي

بعد حدوث زلزال تركيا وسوريا في الأيام القليلة الماضية امتلأت قلوب جميع المواطنين في كافة أنحاء الدول بالقلق والفزع والخوف، وأصبح الجميع في متابعة مستمرة لهزات الأرض التي تتسبب في حدوث الزلزال.

لجأ الكثير من المواطنين إلى البحث عن أفضل تطبيقات رصد الزلازل مباشر لكي يتمكنوا من خلالها بالتنبؤ بحدوث الزلزال والاستعداد له، وذلك التنبؤ يحدث بناءاً على ظواهر طبيعية تحدث على القشرة الأرضية تسبق حدوث الزلزال.

يمكنك من خلال تنزيل تطبيق رصد الزلازل أن تتعرف على قوة ذلك الزلزال التي تُقاس درجته بمقياس ريختر، ومتابعة الأحداث من خلاله، ونحن في هذه الفقرة سوف نعرض لك أفضل تطبيق لرصد الزلازل مباشرة.

✓ يمكنك الدخول إلي موقع رصد الزلازل العالمي من الرابط التالي:

إجراءات هامة للوقاية من الزلازل والكوارث الطبيعية

ذكرنا سابقاً في هذا المقال أهم التطبيقات التي تتنبأ بحدوث الزلازل والهزات الأرضية ووضحنا مدى أهمية تحميل تلك التطبيقات، وعلاوة على ذلك نريد أن نوضح لكم بأن هناك بعض تطبيقات رصد الزلازل.

تلك البرامج التي تقوم بتقديم الإرشادات لمستخدميها للوقاية من خطر الزلازل المفاجئة عن طريق أرسال تنبيهات سريعة جداً عند حدوثها، وتلك الإرشادات سوف نوضحها لكم بالتفصيل فيما يلي.

إرشادات السلامة عند حدوث الزلازل في المنزل

  • عند وقوع زلزال قم بالركود إلى الأرض في وضع يسمح لك بالحركة مثل وضع النزول على الركبتين واليدين.
  • من أهم الأمور التي يجب اتباعها هي تغطية منطقة الرأس والرقبة وحمايتهم من أي إصابة.
  • بالطبع إذا تمكنت من تغطية جسمك بالكامل أسفل مكتب أو طاولة متينة افعل ذلك بلا تردد.
  • إذا لم تستطع النزول تحت طاولة متينة قم بالاقتراب من أثاث قوي منخفض واحمي رأسك بواسطة الذراعين.
  • لا تفكر في الركض إلى الخارج في هذا التوقيت، فقد تكون فرصة الحماية وعدم تعرضك للخطر أكبر.
  • عليك بالابتعاد عن النوافذ الزجاجية وأي أرفف قابلة للسقوط، كما عليك الحذر من أماكن سقوط الطوب.
  • حاول أن تبقى هادئ على قدر الإمكان.

إرشادات السلامة من الزلازل خارج المنزل

إذا تعرضت إلى حدوث الزلزال وأنت خارج المنزل فهناك بعض الملاحظات التي يجب اتباعها للوقاية من خطر الزلزال :


  • قم بالابتعاد عن الأسلاك وأماكن الحفر والمرافق.
  • ابتعد عن أي خطوط غاز ووقود.
  • ابتعد عن المباني لأن وجهات العمائر هي أول شئ يتم سقوطه وقد يسقط في أغلب الأحيان إلى الخارج.
  • حاول أن تذهب إلى مكان مفتوح وواسع يكون بعيد عن الأعمدة والمباني والأشجار.
  • قم بالنزول مقترب من الأرض إلى حين إنتهاء الزلزال.

إرشادات للوقاية من الزلازل داخل السيارة

عند تحميل تطبيق رصد الزلازل مباشر 2024 يأتي لك إشعارات تنبؤية بحدوث الزلازل، وقد تأتيك تلك الإشعارات ويحدث الزلزال وأنت داخل سيارتك.

في هذه اللحظة يخطأ التصرف الكثير من الناس مما تؤدي تلك التصرفات إلى إصابتهم، لذلك أتاحت بعض التطبيقات نصائح إرشادية للوقاية من خطر الزلزال وأنت بداخل السيارة.

تلك الإرشادات سيتم توضيحها فيما يلي :


  • قم بإيقاف السيارة بشكل آمن وسريع في منطقة بعيدة عن المباني والجسور والأسلاك وأعمدة الإنارة.
  • لا تخرج من سيارتك فهي تُعد بمثابة مكان حماية في هذا الوقت، وقم بضبط فرامل الإنتظار.
  • ابق كما انت داخل سيارتك حتى تنتهي تلك الهزات ويتوقف الزلزال.

هل تحميل تطبيق رصد الزلازل آمن؟

من الأسئلة الأكثر شيوعاً عند تحميل تطبيقات رصد الزلازل مباشر على أجهزة الهواتف الذكية هل التطبيق آمن أم لا؟ ونود أن نخبركم بأن تلك التطبيقات آمنة بشكل تام، وقد تم اختبار صحة عناوين URL التطبيقات قبل نشرها على المستخدمين.

وذلك حفاظاً على خصوصية وبيانات المستخدم، وذلك يُعد من مميزات تلك التطبيقات فهي عكس البرامج والتطبيقات الأخرى الغير آمنة والتي تخترق خصوصية المستخدم، أو قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالجهاز الذي تم تحميل التطبيق عليه.


إلى هنا نكون في ختام مقال تنزيل تطبيق رصد الزلازل مباشر، ونكون قد تعرفنا على أفضل تطبيق رصد الزلازل التنبؤ بالهزات الأرضية، كما وضعنا لكم روابط تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد وأجهزة الأيفون، وتعرفنا سوياً علي أهم الإرشادات التي تقدمها بعض تطبيقات رصد الزلازل لكي تقلل من خطر حدوث الزلزال.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات