أخر الاخبار

طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو لتصدر نتائج البحث

كتابة مقال متوافق مع السيو من الأشياء التى لا يجيدها الكثير من الاشخاص اصحاب المدونات أو حتى كتاب المحتوي writing seo article، وذلك بسبب عدم معرفتهم لأهم القواعد المنظمة لعملية كتابة مقال حصري فريد يتصدر محركات البحث، عليك عزيزي القارئ التحقق من دليل تحسين محركات البحث للمبتدئين بالعربي والذي توفرة جوجل للجميع، تابع القراءة.


كتابة مقال متوافق مع السيو
كتابة مقال احترافي متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو

هناك الكثير من قواعد السيو التي لا غني عنها إذا كنت تفكر في كتابة مقال يتصدر محركات البحث مثل جوجل، وبسبب اننا نسعي دائما على توضيح النقاط الهامة الخاصة بأى موضوع في موقعنا عرب تكنو، سوف نتطرق الي أهم 7 نقاط عليك أتباعها بشكل جيد لأتمام عملية كتابة مقال متوافق مع قواعد السيو، تابع القراءة.

أهم قواعد كتابة مقال متوافق مع السيو

  • تأكد ان محتوى مقالاتك بالكامل حصري يقدم فائدة للزائر.
  • تأكد من فهرسة مقالاتك بشكل صحيح.
  • قم بعمل تهيئة كاملة لموقعك.
  • التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة.
  • تحقق من سرعة المدونة الخاصة بك.
  • قابلية القراءة الخاصة بمقالاتك بالكامل.
  • قم بأستخدام قالب خالي من الاخطاء البرمجية.

كيفية كتابة مقال يتصدر محركات البحث

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن مقالتك تتصدر محركات البحث أولاً، تأكد من أن مقالتك عالية الجودة وتوفر قيمة للقارئ ثانيًا، استخدم الكلمات الرئيسية والعبارات في مقالتك التي من المحتمل أن يبحث عنها الأشخاص أخيرًا، قم بالترويج لمقالك على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الأخرى.

إذا كنت تريد أن تكتب مقالًا يتبع قواعد مُحسّنات محرّكات البحث، فستحتاج إلى التأكد من تضمين كلمات رئيسية وعبارات في جميع أجزاء مقالتك، يمكنك أيضًا استخدام أدوات كثافة الكلمات الرئيسية لمساعدتك في تحديد عدد المرات التي يجب أن تستخدم فيها كلمات رئيسية معينة ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تنسيق مقالتك بشكل صحيح للويب.

كيف تجعل موقعك صديق لمحركات البحث مثل جوجل

التأكد من المحتوى بالكامل حصرى

حتي نستطيع القول انك تعلمت كتابة مقال متوافق مع السيو، يجب اولا ان تقوم بالـتأكد من ان المحتوى المبنى داخل المدونة حصرى بالكامل، وان لا يكون مأخوذ من مواقع اخرى لان هذه الجزئية هى اخطر جزئية فى ان يتم اختيار مقال قوى ومتوافق مع كافة احكام السيو المختلفة.

ايضاً تأكد من ان المقال قوى وواضح لأى شخص ولا ينقصه اى شئ تماماً، وذلك حتى يتثنى لك بشكل او بأخر ان تكون متأكد من المحتوى المكتوب بالكامل، ركز فى كتاباتك ان تكون حصرية وشاملة الفكرة المراد التكلم عنها.

تأكد من فهرسة مقالاتك بشكل صحيح

فهرسة المقالات بشكل صحيح للتأكد ان المقال متوافق مع قواعد السيو يجب ان تتعلم شق اخر بجانب الكتابة نفسها الا وهو هل يقوم المحتوى الخاص بك من الفهرسة الصحيحة للمقالات ام لا.

حتى يكون لديك فكرة صحيحة وصائبة عن كيفية فهرسة المقالات بالشكل الصحيح فيجب ان تذاكر جيدا موقع جوجل سيرش كونسول وهو احد اهم المواقع المسئولة عن عرض نتائج مخصصة لموقعك وحتى تستطيع فهم طريقة عمل موقعك من الاساس عن طريق هذه الاداة.

تهيئة الموقع بالكامل للسيو

تهيئة الموقع للسيو تستطيع ايضا ان تقوم بعمل تهيئة كاملة للموقع الخاص بك، وذلك عن طريق فحص كافة الربوتات التى تبدأ بفحص الموقع بشكل كبير وهنا يجب ان نعلم تماما بطرق كيفية عمل تهيئة للموقع، وذلك لمراجعة كافة اعدادات المدونة بالكامل وطرق النشر الخاصة.

التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة

التأكد من ان الموقع متوافق مع الهواتف المحمولة هنا المقصد الرئيسى من ذلك هو التعرف على اتاحة الموقع نفسه لعرض مقالاتك على شاشات الهواتف المحمول بسلاسة ويسر فى نفس الوقت.

ذلك بسبب ان الموقع نفسه يجب ان يكون متوافق جيداً مع كافة الشاشات المخصصة للقراءة وهى شاشة الحاسب الالى وشاشات الهواتف المحمولة بكل تأكيد.

تحقق من سرعة المدونة والقالب الخاص بك

سرعة المدونة والقالب الخاص بك هو شق ليس له علاقة كبيرة بكتابة المقال ولكن يؤثر بشكل او بأخر على ان يكون المقال نفسه متوافق مع السيو ام لا وذلك بسبب ان المدونة نفسها تعتمد اعتماد كلى على السرعة ولذلك فيجب الاهتمام بمقاييس السرعة الخاصة بكل مدونة بكل تأكيد.

قابلية القراءة الخاصة بجميع مقالات

قابلية القراءة المحتوي بالكامل والمقالات الموجودة داخل المدونة بالكامل يجب ان تكون على المستوى الكبير والقوى وتعد من أهم نقاط كتابة مقال متوافق مع السيو وذلك فيجب ان تهتم بكافة الاخطاء النحوية او الاملائية التى من الممكن ان تقع فيها ايضاً.


ختاماً فإن القراءة نفسها والتى تعد واحدة من أهم الاعمدة الرئيسية في كتابة مقال متوافق مع السيو، فيجب ان تعطي للزائر تجربة جيدة داخل موقعك، يجب ان تكون المعلومة واضحة وقوية وفى نفس الوقت يكون المحتوى مرتب بشكل كبير وان يكون المحتوى مكون من نقاط وجيزة وواضحة فى نفس الوقت.
محمود هلال
بواسطة : محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-