📁 أخر الاخبار

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجة والعاطلين

طريقة التسجيل في الضمان المطور عبر رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 إلكترونياً عن طريق النت للمتزوجه والعاطلين عن العمل، حيث قامت وزارة الموارد البشرية بالحرص على تحديد قيمة المعاشات الشهرية للعاطلين عن العمل وايضًا للمتزوجة، وذلك حتى لا يتجاوز دخل الأسرة الشهري عن الحد الذي حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.


رابط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه والعاطلين
التسجيل في الضمان المطور

تختلف قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور من أسرة إلى أخرى، وذلك الاختلاف بين قيم المعاشات تعتمد على عدة أسباب منها عدد أفراد تلك الأسرة وهو أول سبب وأول شرط رئيسي للحصول على الدعم المقدم والضمان الإجتماعي، ونحن في هذا المقال عبر موقعنا عرب تكنو سوف نوضح لكم كيفية التسجيل في الضمان المطور وسوف نضع لكم رابط التسجيل، تابع القراءة.

كيفية التسجيل في الضمان المطور

التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور متاح لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية ويمكن للجميع الإستفادة منه، وذلك هو ما حرصت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في دولة السعودية، ولكي يستطيع المواطن بالتسجيل في الضمان المطور عليه بإتباع بعض الخطوات التي سوف نوضحها لكم فيما يلي :

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1444؟ 


  • أولاً عليك الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.
  • ثم قم بعد ذلك إلى الدخول على الخدمة الالكترونية https://www.hrsd.gov.sa/.
  • قم الآن بالضغط على كلمة تسجيل مستخدم جديد.
  • قم بكتابة كافة البيانات الخاصة بالمستخدم الجديد لكي تستطيع التسجيل بطريقة صحيحة.
  • بعد الإنتهاء من كتابة كافة البيانات قم بحفظ جميع بيانات المستخدم.

رابط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه والعاطلين

يمكنك الان من خلال رابط التسجيل في الضمان المطور للمتزوجه والعاطلين عن العمل، يمكن لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية الراغبين في الحصول على معاش الضمان الإجتماعي والاستفادة منه التسجيل الآن بكل سهولة.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد
التسجيل في الضمان المطور

بإستخدام رابط التسجيل الجديد عن طريق النت الذي قامت بتوفيرة وزارة الموارد البشرية المملكة العربية السعودية، وبعد الدخول على هذا الرابط قم بملء جميع البيانات المطلوبة في مكانها المحدد على صفحة الموقع وقم بالحفظ.

شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي المطور

كما نعلم أن من أهم أهداف الضمان الإجتماعي المطور هو تحقيق الحماية الإجتماعية، وتحسين الحالة المادية للمستحقين وتحسين القوى العاملة في دولة السعودية، لذلك تم وضع شروط استحقاق معاش الضمان الإجتماعي وتلك الشروط سنذكرها فيما يلي :

(1) أول شرط من شروط الاستحقاق في الضمان الإجتماعي المطور هو أن يكون المواطن سعودياً، وأن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.

(2) هناك استثناء في بعض الحالات مثل المرأة المتزوجة من سعودي الجنسية ولكنها هي تحمل جنسية أخرى، أو المرأة المطلقة او الأرملة الغير سعودية ولكن لها أبناء يحملون الجنسية السعودية.

(3) من أهم شروط استحقاق معاش الضمان الإجتماعي في السعودية هو أن يقل الدخل للأسرة أو الشخص المستقل عن الحد الأدنى المحدد للمعاش، وهو ألف ومائة ريال سعودي لعائل الأسرة بالإضافة إلى 550 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة على حدى.

(4) من شروط استحقاق معاش الضمان المطور أيضاً هو أن لا يمتلك أصول خاصة به بقيمية عالية، ويجب أن لا يكون الشخص المتقدم مقيم في إحدى المراكز الإيوائية.

الضمان المطور تسجيل الدخول نفاذ 1444

التسجيل في الضمان المطور عن طريق نفاذ متاح لأي مواطن سعودي توافرات فيه شروط استحقاق معاش الضمان الإجتماعي، ويتسائل البعض عن رابط تسجيل الدخول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسجيل الدخول النفاذ الوطني sbis.hrsd.gov.sa.

يمكنك بسهولة عن طريق الضمان المطور تسجيل الدخول نفاذ تقديم طلب الحصول علي معاش الضمان المطور للعاطلين عن العمل من المواطنين السعوديين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بصفة دائمة.

كيفية الاستعلام عن الأهلية في الضمان المطور نفاذ

تستطيع الاستعلام عن الأهلية في الضمان الإجتماعي المطور من خلال نفاذ، وذلك عن طريق الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية عبر خطوات سهلة سوف نوضحها لكم فيما يلي :


  • قم بتسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية الخاصة بالضمان المطور.
  • ثم قم بالضغط على الدخول من خلال بوابة نفاذ الوطنية.
  • بعد ذلك قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة للمستفيد في أبشر
  • سوف يظهر لك الرقم الخاص بالمنصة لتأكيده مع التطبيق ( وذلك في حالة وجود تطبيق نفاذ).
  • سوف يتم تحويلك إلى الحساب الخاص بك في الضمان الإجتماعي المطور.
  • قم الآن بالضغط على كلمة الإجراء.
  • سوف يظهر لك بعد ذلك جميع التفاصيل الخاصة بالأهلية والاستحقاق، وسيعرض لك أيضاً قيمة المعاش المستحق.

أسباب رفض طلب المواطن لمعاش الضمان الأجتماعي المطور

في بعض الأحيان يتم رفض طلب المواطن في استحقاق معاش الضمان الإجتماعي المطور، وذلك الرفض يحدث لعدة أسباب سوف نذكرها لكم في شكل نقاط مختصرة فيما يلي :


  1. يتم رفض الطلب المقدم لاستحقاق معاش الضمان المطور إذا كان المواطن المتقدم بالطلب محكوم عليه أو مسجون.
  2. يتم رفض الطلب أيضاً إذا كان الشخص المتقدم حاصل على وظيفة مناسبة ذات دخل مرتفع وجيد.
  3. من أسباب رفض الطلب أيضاً هو وجود سجل تجاري بإسم المتقدم بالطلب.
  4. يمكن أيضاً أن يتم رفض الطلب إذا قام المواطن المتقدم بتقديم أوراق غير صحيحة وبيانات مضللة.

اسئلة شائعة حول استحقاق معاش الضمان الإجتماعي المطور

أبرز الأسئلة الشائعة حول استحقاق معاش الضمان الإجتماعي المطور هي :

هل يتم رفض طلب معاش الضمان الإجتماعي المطور إذا كان هناك فرد من أفراد الأسرة مقيم بالخارج للدراسة؟

الإجابة هي لا يتم رفض الطلب ولا تؤثر إقامة شخص خارج السعودية على بقية أفراد أسرته التي تستحق ذلك المعاش.

مدى أحقية المعاش في حال أن عائل الأسرة له أكثر من أسرة؟

الإجابة هي أن كل أسرة سوف تكون مستقلة بذاتها ولا يتم ضم معاش الأسرتين.

هل يحق للشخص الأعزب التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور أم لا؟

بالطبع يحق للشخص الأعزب أن يقوم بالتسجيل في الضمان المطور وذلك بشرط أن يكون الدخل الخاص به لا يتجاوز الحد الأدنى للمعاش، وأن لا يكون مقيم في إحدى الدول الإيوائية.



ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم عن كيفية التسجيل في الضمان المطور وذكرنا لكم خطوات التسجيل إلكترونياً عن طريق النت، ووضعنا لكم رابط مختصر لكي يسهل عليك الدخول، كما أننا تحدثنا بصورة مختصرة عن أبرز الأسئلة الشائعة حول التسجيل في المنصة الإلكترونية، وعرضنا لكم أيضاً كيفية الاستعلام عن الأهلية في الضمان المطور، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة التامة.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات