🔔 رائج الآن

رسوم ترخيص السيارات في الأردن نظام الترخيص الجديد 2024

تكلفة ترخيص المركبات في الأردن

يسعى الكثير من الموطنين الأردنيين إلى معرفة رسوم ترخيص السيارات في الأردن اليوم، وذلك لأن السيارات أصبحت من أهم وسائل النقل وأكثرها استخداماً والتي لا غنى عنها حالياً، فهي تُعد بمثابة ضروريات لبعض الأشخاص، لذلك يسعى الكثير من مالكي السيارات إلى معرفة إجراءات ترخيص المركبات في الأردن ومعرفة رسوم ترخيص السيارات، تابع قراءة المقال.

تكلفة ترخيص المركبات في الأردن
رسوم ترخيص السيارات في الأردن

رسوم ترخيص السيارات في الأردن

قامت الحكومة الأردنية بتحديد قيمة رسوم ترخيص السيارات في الأردن 2024 والتي تبدأ من 30 دينار أردني، وهذه القيمة خاصة بالمركبات ذات قوة محرك 1000 سي سي، وتعد تلك السيارات قليلة العدد في الأردن، حيث أن يتحدد سعر ترخيص المركبات بناءً على نوع السيارة، لذلك سوف نستعرض لكم أسعار ترخيص السيارات في الأردن بناءً على نوع السيارة وقوة المحرك الخاص بها.

تبلغ قيمة ترخيص السيارات في الأردن نحو 45 دينار أردني سنوياً، وذلك للسيارات التي تأتي بقوة محرك بين 1001 و 1500 سي سي، وتلك السيارات التي تحتوي على محرك بين 1001 إلى 1500 سي سي منتشرة بشكل كيير في دولة الأردن.

يصل سعر رسوم ترخيص السيارات في الأردن إلى 60 دينار أردني سنوياً، وذلك بالنسبة للسيارات التي تأتي بمحرك ذو قوة تتراوح بين 1501 إلى 2000 سي سي، وهذا النوع أيضاً يُعد من أنواع السيارات المنتشرة بشكل كبير في الأردن.

رسوم ترخيص السيارات في الأردن للسيارات التي تأتي بقوة محرك يتراوح بين 2001 إلى 2500 سي سي فقد يصل إلى 173 دينار أردني سنوياً، وذلك النوع غير منتشر بشكل كبير، حيث يمكن حصر عدد السيارات نحو 1000 سيارة في الأردن من هذا النوع.

تكلفة ترخيص المركبات في الأردن نظام الترخيص الجديد 2024

تكلفة ترخيص السيارات في الأردن التي تحتوي على سعة محرك تتراوح قوته بين 2501 إلى 3000 سي سي قد تصل إلى 225 دينار أردني سنوياً، وهذا النوع نسبة وجودة منخفضة جداً مقارنة بالأنواع الأخرى، فقد تصل نسبة انتشاره نحو 2% فقط من نسبة السيارات في الأردن.

تبلغ تكلفة رسوم ترخيص المركبات التي تأتي بقوة محرك تتراوح بين 3000 إلى 4000 سي سي إلى 450 دينار أردني، وهذا النوع يُعد من الأنواع قليلة الانتشار في دولة الأردن، فهي منتشرة بنسبة 3% فقط.

أما بالنسبة لرسوم ترخيص السيارات في الأردن التي تحتوي على محرك بسعه 4000 سي سي، فقد يصل إلى 600 دينار أردني سنوياً، وهذا النوع من السيارات نادراً في دولة الأردن، فهو متواجد بنسبة 2% من سيارات دولة الأردن.

فحص السواقة في دولة الأردن

هناك فحص سواقة نظري وفحص آخر عملي يجب أجتيازهم من أجل الحصول علي رخصة قيادة السيارة ولكل منهم سعر مختلف، فقد يصل سعر رسوم الفحص النظري إلى 10 دينار أردني بعد ما كان قيمة السعر 5 دينار.

أما بالنسبة للفحص العملي يصل سعره إلى 15 دينار أردني بعد ما كانت قيمة الرسوم 10 دينار أردني، يمكنك التعرف علي اسئلة الفحص النظري للسواقة في الاردن قبل الذهاب إلي الأمتحان.

اقرأ ايضًا:




في الختام، بعد أن تعرفنا على سعر رسوم ترخيص السيارات في الأردن وتكلفة ترخيص المركبات في الأردن نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، ونود أن نكون وضحنا لكم أبرز المعلومات حول إجراءات ترخيص السيارات في الأردن.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات