🔔 رائج الآن

تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني وأهم المستندات المطلوبة 2024

ما هي تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني 2024؟ كم سعر ترخيص الموتوسيكل ٣ سنوات؟ من أهم الأمور التي تشغل بال كل من يرغب في شراء الموتوسيكلات، حيث أننا نعلم جيدًا أن تطبيق القانون شئ ضروري للغاية، ولذلك هذا الامر يحتاج منك بعض الوقت من أجل توفير كافة المتطلبات والوثائق التي تحتاج إليها لعمل ترخيص الموتوسيكل، ومن خلال فقرات موضوع اليوم سوف نسلط الضوء علي تكلفة ورسوم واجراءات ترخيص المكن الصيني في مصر 2024، تابع القراءة.

سعر ترخيص الموتوسيكل
ترخيص الموتوسيكل الصيني

تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني

تطبيق القانون من أهم الأمور التي تجعل جميع المواطنين داخل الدولة منتظمين، ولذلك يجب توافر كافة الشروط المطلوبة للحصول على ترخيص قيادة الموتوسيكل الصيني حتى لا تتعرض لأي مساءلة قانونية، ولذلك سنوضح لك أهم الشروط الجديدة المحدثة في عام 2024 طبقًا لقانون المرور الجديد.

نحن على دراية تامة أن جميع السائقين يكونوا بحاجة إلى رخصة قيادة سواء كان سائق موتوسيكلات أو سيارات أو غيرها من وسائل النقل الأخرى، خلال السطور التالية نستعرض معكم تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني في جمهورية مصر العربية وفقًا لآخر تحديث لبعض القوانين استخراج رخصة تسيير دراجة نارية في مصر.

سعر ترخيص الموتوسيكل الصيني لمدة سنة

بعد توافر كافة الشروط المطلوبة للحصول على رخصة القيادة للموتوسيكل الصيني، عليك بدفع سعر ترخيص الموتوسيكل الصيني التي تنص عليها الدولة، هذه الرسوم ثمن بعض الوثائق التي تبلغ تكلفتها 550 جنيه مصري، وتشمل علي التالي:

  • سعر نموذج 256 من المرور والتي تبلغ قيمته 6.5 جنيه مصري.
  • الاستمارة التي تقوم بتسجيل بياناتك فيها يبلغ سعرها 105 جنيه مصري.
  • طابع شرطة بقيمة 15 جنيه مصري.
  • نموذج لاختبار الإشارات سعره 10 جنيه مصري.
  • الكشف الطبي وتحاليل الدم للتأكد من سلامة صحتك سعر هذا الكشف 285 جنيه مصري.

أخيرًا جميع الملفات والحافظات التي تحتاج إليها تبلغ سعرها 35 جنيه، من الممكن أن تكون تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني مرتفعة لبعض الأشخاص، ولكن في حالة توافر الشروط ستكون مجبر على دفع هذه التكلفة.

رسوم ترخيص الموتوسيكل لمدة 3 سنوات

قد يتساءل البعض عن مدة صلاحية رخصة الموتوسيكل حيث أنها لا تتجاوز مدة ثلاث سنوات وفقًا للقانون الجديد، أما بخصوص تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني 3 سنوات فإن إجمالي التكلفة 1000 جنيه مصري.

كل شخص يتجاوز مدة ثلاث سنوات دون تحديد الرخصة سيخضع إلى عقوبة مادية، ولذلك سوف يتطلب منك تجديد صلاحية الرخصة الخاصة بك من خلال إدارة المرور وذلك لكي لا تتعرض إلى أي عقوبة مادية كبيرة تتجاوز سعر التجديد نفسه.

الأوراق المطلوبة لترخيص الموتوسيكل الجديد

لكي تتمكن من استخراج رخصة الموتوسيكل الصيني وبعد معرفة تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني عليك بتجهيز بعض المستندات التي تتطلب منك وذلك على عكس المستندات التي تتعلق بتجديد رخصة السيارة، سوف تحتاج إلى تجهيز أهم 5 مستندات قبل الذهاب إلى المرور للحصول على رخصة قيادة الموتوسيكل الصيني.

يجب تجهيز 2 نسخة من بطاقتك الوطنية من ضمن الأوراق، حيث تعد البطاقة الوطنية أو تعريف الشخصية من الوثائق المهمة التي تحتاج إليها سواء من أجل عمل ترخيص أو خلال العقود التي تتعلق بالبيع أو الشراء، وذلك لأنها من أهم الدلائل التي تثبت هويتك.

يجب أيضًا تحضير نموذج 51 وهو من الوثائق الضرورية التي يتطلبها المرور لكي تتمكن من الحصول على الرخصة وذلك بعد التأكد منها، وفي حالة عدم اضافتها ستمنع من استكمال الإجراءات للحصول على الرخصة.

المستندات المطلوبة لترخيص الموتوسيكل الصيني:

  • نسختين من بطاقة الهوية الشخصية.
  • نموذج فحص.
  • دفع ضرائب الدولة.
  • نموذج 51.
  • بوليصة تأمين.
  • الاستعلام الأمني.

ما هو السن القانوني للحصول علي رخصة قيادة دراجة نارية؟

السن القانوني لاستخراج رخصة قيادة موتوسيكل في مصر هو 18 عام، وكما ذكرنا في الفقرات السابقة يجب أن ينطبق علي المتقدم للحصول علي الرخصة بعض الشروط من بينها اجتياز الفحص الطبي.

ما هي تكلفة تجديد رخصه الموتوسيكل المنتهية وغرامة التأخير؟

تكلفة تجديد رخصه الموتوسيكل المنتهية فتبلغ الرسوم حوالي 1005 جنيه مصري، وتتراوح غرامة التأخير في تجديد رخصة الموتوسيكل بين 300 جنيه إلي 1500 جنيه مصري طبقًا لمدة التأخر عن التجديد في الموعد المقرر قانونًا.


في نهاية مقالنا اليوم، نكون قد ذكرنا لكم تكلفة ترخيص الموتوسيكل الصيني 2024، بالإضافة إلى معرفة سعر الترخيص لمدة ثلاث سنوات وأهم الأوراق والمستندات التي تحتاج إليها للحصول على الرخصة.

تعليقات