📁 آخر المشاركات

طريقة تحويل النص إلي صوت باستخدام الذكاء الإصطناعي

في الوقت الراهن اصبحت الحياة تطور بشكل سريع عكس ماكانت عليه في السابق، واصبح اغلب الأشياء الموجودة علي أرض الواقع تتصل بالتكنولوجيا والتقنية، مما أدي إلي إعتماد البشر علي الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، إضافة إلي ذلك فإن التكنولوجيا استطاعت تسهيل حياة الإنسان في كافة المجالات، وفي هذا السياق سوف نتحدث في هذا الموضوع عن تحويل النص إلي صوت بالذكاء الإصطناعي، أدوات تحويل النص إلي صوت ومميزاتها وعيوبها، تابع قراءة المقال.

تحويل النص إلي صوت باستخدام الذكاء الإصطناعي
تحويل النص إلي صوت

تحويل النص إلي صوت بالذكاء الإصطناعي

تحويل النص إلي صوت اصبح من الأشياء الهامة في عالمنا الحالي، فكثير من الأفراد يجيدون صعوبة في قراءة النصوص والبعض الاخر قد يتكاسل عن قراءة النصوص سواء كانت هذه النصوص تعليمة او ترفيهية او مجرد رسائل شخصية.

ولذلك عملت شركات الذكاء الإصطناعي علي انشاء أدوات وبرامج لتحويل النص إلي صوت لتسهيل عملية قراءة النصوص علي المستخدمين.

وفي ظل التقدم التكنولوجي والتعلم عن بعد، قد وجد بعض الطلاب لا يقدرون علي إستيعاب المواد والكتب التعليمية بصورة مكتوبة، لذلك يستعينوا بأدوات تحويل النص إلي صوت ليستطيعوا فهم المواد العلمية بصورة اوضح.

كما ان تحويل النص إلي صوت بالذكاء الإصطناعي يعمل علي مساعدة المكفوفين وضعاف البصر الشديد علي مزاولة الحياة بصورة اسهل كالأفراد العاديين، كما يساعدهم ايضاً في التعليم واكتساب المعلومات، و وتحويل النص إلي صوت يساعد ذوي الإعاقة البصرية علي الإطلاع علي الكتب والروايات بصورة سمعية.

ويوفر تحويل النص إلي صوت المساعدة ي قراءة الكلمات المعقدة والصعبة والطويلة التي يصعب علي الفرد قراءتها.

يوفر تحويل النص إلي صوت لغات متعددة يمكنك الخيار بينهما كاللغة العربية، والإنجليزية، واللغة الفرنسية، والتركية وغيرها من لغات العالم.

أدوات تحويل النص إلي صوت

يتوفر عدة أدوات لتحويل النص إلي صوت بشكل إحترافي وفعال، وإليكم أدوات تحويل النص إلي صوت:

1. أداة Voicemaker:

تعتبر هذه الأداه من اهم واشهر الأدوات المتخصصة ي تحويل النص إلي صوت، فهي مزودة بمحرك عصبي يعتمد علي الذكاء الإصطناعي والتي تتيح عدد كبيرمختلف ومتنوع من نبرات الصوت لتعكس واجهه النص المكتوب.

2. أداة Speechify:

تعتبر من افضل الواجهات المستخدمة في تحويل النص إلي صوت عن طريق الإنترنت نظراً لسهولة التحكم بها واستخدامها، وتتميز بضم عدد كبير من اللغات حول العالم بجانب اللغة الأم والتي يستطيع من خلالها المستخدم اختيار لغة الصوت المراد تحويل النص المكتوب له، كما تمكن للمستخدم سماع النص بصوت ذكر او انثي، كما انها تتيح للمستخدم تحميل صوت النص المكتوب علي هاتفك المحمول والسماع إليه في اي وقت.

3. أداة Media.io:

هذه الأداه تقدم للمستخدم تحويل النص إلي صوت بطريقة احترافية، وتتيح للمستخدم التعديل في النص قبل الإستماع إليه، وتتميز بوجود اصوات للإستماع بشكل واقعي، ويتميز الصوت داخل الأداه بالدقة والجودة العالية والأداء المميز، ولكنها لاتستطيع تحويل النص المكون من اكثر1500 كلمة إلي صوت، وتتميز بسهولة الإستخدام والتنقل بين محتوياتها.

4. أداة Speakatoo:

تقدم هذه الأداه لتحويل النص إلي صوت أكثر من الف صوت بنبرات مختلفة لتتيح للمستخدم الإختيار بكل ارياحية، كما انها تعد من افضل واحسن ادوات تحويل النص إلي صوت، فهي تتسم بكثرة اللغات الداخلية وتدعم التحويل باللغة العربية، كما انها تتميز بالسرعة في العمل والأداء وجودة الصوت بها يتسم بالجودة والدقة العالية.

5. أداة PlayHT:

هذه الأداه تتميز بانها داعمة للغة العربية والإنجليزية، وتتميز بواجهة سهلة الإستخدام والتعامل، كما انها تتيح للمستخدم تنزيل الصوت علي جهاز الكمبيوتر او الهاتف المحمول بدقة عالية الجودة.

مميزات وعيوب أدوات تحويل النص إلي صوت

تضم أدوات تحويل النص إلي صوت مجموعة من المميزات والعيوب أبرزها:

المميزات:

  • تدعم تحويل النصوص باللغة العربية.
  • سهولة ويسر الإستخدام.
  • تحتوي علي عدد كبير من اللغات حول العالم.
  • توفر عدد كبير من نبرات الصوت المختلفة.
  • تتمتع بالجودة والدقة العالية للصوت.
  • تتيح للمستخدم التحكم في سرعة الصوت.
  • توفر الأفراد الناطقين باصوات النص رجال ونساء.
  • تمكن المستدم بتحويل النص إلي صوت بشكل مجاني.

العيوب:

  • تحويلات النص إلي صوت مجانية لمدة 30 يوم فقط.
  • لا تتيح للمستخدم تحويل الملفات الصوتية ل pdf.
  • الأصوات الناطقة بالعربية محدودة.

في ختام هذا المقال، تتنوع أدوات تحويل النص إلي صوت يمكنك إختيار ما يناسبك منهم بعد الإطلاع علي كل أداه.

محمود هلال
محمود هلال
تعليقات