📁 آخر المشاركات

كيفية إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك بالخطوات

في عالمنا الحالي اصبحت الإعلانات الممولة تحظي بإهتمام كبير من قبل التجار والشركات واصحاب العمل، فمع قلة التفاعل علي الحسابات الشخصية للشركات وفي ظل كثرة المنافسات بين التجار واصحاب الشركات اتجه اصحاب الأعمال إلي انشاء الإعلانات الممولة علي الفيس بوك لزيادة التفاعل والمشاركات علي منتجاتهم المعروضة، وفي هذا السياق سوف نتحدث في هذا الموضوع عن إنشاء إعلان ممول علي الفيس بوك، انواع الإعلانات الممولة علي فيس بوك، طريقة انشاء إعلان ممول علي فيس بوك، تابع قراءة المقال.

طريقة إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك
إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك

إنشاء اعلان ممول على الفيس بوك

يبحث عدد كبير من الأفراد اصحاب الشركات ورجال الأعمال علي طريقة رابحة للترويج عن منتجاتهم عبر الإنترنت والسوشيال ميديا، لذلك اتجه اصحاب الشركات الراغبين في زيادة التفاعل والمشاركات علي منتجاتهم إلي عمل إعلانات ممولة علي الفيس بوك.

وبرنامج الفيس بوك له شهرة كبيرة واسعة  علي مستوي العالم لذلك فإن الإعلانات المموله عليه سوف تصل لأكبر عدد ممكن من الأفراد ليزيد التفاعل بصورة كبيرة.

أنواع الإعلانات الممولة على الفيس بوك

لكي تستطيع إنشاء إعلان ممول علي الفيس بوك عليك اولاً معرفة انواع الإعلانات الممولة علي فيس بوك لتختار الأنسب لك، وإليكم أنواع الإعلانات الممولة عبر الفيس بوك:

  • إعلانات ممولة مصورة.
  • إعلانات بمقاطع فيديو.
  • إعلانات ممولة دوارة.
  • إعلانات ممولة لتشكيلة.
  • إعلانات ممولة بعرض الشرائح.
  • إعلانات ممولة عبر ستوري فيس بوك.
  • إعلانات ممولة بجمع بيانات العملاء المحتملين.
  • إعلانات ممولة بروابط.
  • الإعلانات الديناميكية.
  • إعلانات ممولة فيس بوك ماسنجر.

 طريقة انشاء إعلان ممول علي فيس بوك

إليكم كيفية إنشاء إعلان ممول علي الفيس بوك:

1. تحديد الأهداف:

بداية لابد من تحديد الهدف من الإعلان الممول هل هو لعرض منتجاتك وزيادة الريتش؟، ام لرفع عدد متابعين الصفحة؟، ام هو للترويج إلي الماركة الخاصة بك؟، فمن خلال صفحة مدير الفيس بوك قم بالضغط علي الموافقة علي الشروط والاحكام، ثم اضغط علي إنشاء وقم بتحديد هدفك من الإعلان الممول.

2. الجمهور المستهدف:

ثانيا لابد علي منشئ الإعلان الممول علي الفيس بوك تحديد الفئة المستهدفة من الإعلان هل هي الكبار ام الصغار، الأمهات والأباء ام الأطفال، الرجال ام النساء.

3. الميزانية:

إن الإعلانات الممولة تكون مدفزعة الأجر فيجب علي الراغب في عمل إعلان ممول علي الفبس بوك تحديد المبلغ المالي الراغب في صرفه علي الإعلان الممول، فبعد تحديد الفئة المستهدفة من الإعلان قم بالضغط علي الميزانية والجدولي الزمني وحدد المبلغ.

4. نوع الإعلان:

بعد تحديد الميزانية المدفوعة للإعلان قم بالإنتقال إلي تحديد نوع الإعلان وفي هذه الخطوة عليك تحديد إذا منت تريد الإعلان مصور ام بمقاطع فيديو ام من خلال استخدام رابط خاص، ام تريد تجزئة الإعلانات علي اكثر من صفحة.

5. الموضع:

من خلال تحديد الموضع التلقائي لإعلانك يمكنك تحقيق اكبر قدر من الربح، لأن هذا الموضع يتيح للمستخدم انتشار إعلانه علي كافة وسائل التواصل الإجتماعي كالفيس بوك و الانيستا جرام، فبدون تحديد الموضع من الممكن ان تهدر قدر كبير من المال علي الإعلان الممول مقابل ربح مالي منخفض.

6. تنسيق الإعلان:

من خلال خطوة تنسيق الإعلان يمكن للمستخدم انشاء تنسيق لبوست قديم موجود علي الصفحة، او انشاء تنسيق جديد تماماً للإعلان.


في نهاية المطاف، إن إنشاء إعلان ممول علي فيسبوك من اهم المواضيع التي حازت علي إهتمام واسع من قبل رجال الأعمال واصحاب الشركات التجارية، لذلك فإننا في هذا المقال قد تحدثنا عن طريقة إنشاء إعلان ممول علي فيس بوك.
محمود هلال
محمود هلال
تعليقات