📁 آخر المشاركات

حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت

عند توصيل سماعة الرأس بالهاتف المحمول يواجه بعض الأفراد مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت، لذلك بدأوا في البحث عن الأسباب المؤدية لذلك وطريقة نهائية لحل المشكلة، وقد تبدو ظاهرياً هذه المشكلة أنها سهلة ويمكنك التخلص منها ولكنها معقدة بعض الشئ ويجب معرفة سبب المشكلة في البداية ومن ثم اتباع عدة خطوات لحلها، وفي هذا السياق سنتناول في هذا المقال اسباب هذه المشكلة وطرق حلها، تابع القراءة.

حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت
ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت

اسباب ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت

تتعد الأسباب المؤدية لمشكلة ظهور علامة السماعات الأذن وانقطاع الصوت، وإليكم اهم الأسباب:

1. وجود مشكلة في منفذ السماعة:

قد يؤدي وجود الأتربة والأوساخ وبعض القطع المعدنية الصغيرة إلي انسداد منفذ صوت سماعة الأذن وبالتالي عدم تشغيلها، كما انه من الممكن ان يكون منفذ سماعة الأذن قد تلف ويحتاج إلي التغير والصيانة.

2. مشكلة في سماعة الأذن:

من الممكن ان يكون سبب المشكلة هو تلف سلوك السماعة او عدم استقبال هاتفك لهذه السماعة لذلك تحتاج إلي تغير سماعة الرأس الخاصة بك.

3. مشكلة في نظام التشغيل:

عند ظهور ملفات ضارة علي هاتفك المحمول يؤدي ذلك إلي ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت.

4. مشكلة في الهاتف:

من المحتمل ان يكون سبب مشكلة تعليق الجوال على وضع سماعات الرأس هو توقف لوحة الأم او قد يكون وجود عطل في رافع الصوت.

حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت

بعد انتشار البحث حول حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت، نوفر لكم اهم وابرز الحلول اللازمة:

1. إعادة تشغيل الهاتف:

عند ظهور اي مشكلة تخص الهاتف المحمول فإن اول حل يأتي في ذهن المستخدم هو غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة اخري، ففي بعض الأحيان يحدث تعطل في الهاتف إما بسبب امتلاء ذاكرة التخزين المؤقتة فيصعب علي الهاتف تخزين بيانات اخري، او نتيجة لحدوث خطأ في نظام الأندرويد، او نتيجة لعدم غلق الهاتف لفترات طويلة فتحتاج الهواتف المحمولة إلي إعادة تشغيلها علي فترات، وحينئذا يجب علي المستخدم إعادة تشغيل الهاتف المحمول مرة اخري ليتمكن من تشغيل الوسائط وحل المشكلة.

2. توصيل السماعة من جديد ثم فصلها:

من المحتمل ان تكون المشكلة بسبب حدوث خطأ في ذاكرة التخزين المؤقتة، وهنا يتطلب من المستخدم فصل سماعة الرأس عن الهاتف ووضعها مرة اخري بعد بضع ثواني، وإذا لم يحل ذلك المشكلة فيمكن ان تدر السماعة برفق في منفذ السماعة ثم قم بفضل السماعة مرة اخري وسوف يتم توصيل الصوت بالمنفذ الأساسي لصوت الهاتف، وهذا الحل لا يمت إلي الحلول التكنولوجيا بصلة او بأخري ولكنه قد اثبت فاعليته عند التجربة.

3. تنظيف منفذ سماعة الأذن بالهاتف:

تعتبر الأوساخ والأتربة من الأشياء الضارة التي تضرب الهواتف المحمولة، فعدم تنظيفها وتركها تتراكم قد تؤدي إلي عدم مقدرة الهاتف علي العمل بشكل سليم وتلف اجزاء من الهاتف ومن بينهما منفذ سماعة الرأس، لذلك عليم التخلص من الأوساخ والغبار بشكل سريع لضمان حل مشكلة ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت فمن خلال استخدامك لأي كحول مع قطنة واي وسيلة للتنظيف رفيعة يمكنك تنظيف منفذ الصوت والتخلص من المشكلة.

4. تعطيل خيار صوت التطبيق المنفصل من الإعدادات:

من المحتمل ان تكون ميزة تفعيل صوت التطبيق المفضل مفعلة علي هاتفك الأندرويد، لذلك لا يسمح لك بتشغيل الصوت في سماعة الأذن عن فتح تطبيق اخر غير التطبيقات المفضلة، وهنا يكون نظام التشغيل غير قادر علي الإستجابة للأوامر، لذلك يجب علي المستخدم تعطيل هذه الميزة من خلال التوجه إلي الإعدادات، ثم اختيار الأصوات والإهتزاز، ثم النقر علي صوت تطبيق منفصل وتعطيله,

5. إعادة تهيئة مصدر الصوت:

إذا لم تتمكن تشغيل سماعة الأذن بأي وسيلة من الوسائل السابقة فهنا يتبقي لك وسيلة واحدة لتنفيذها وهي إعادة تهيئة مصدر الصوت عن طريق توصيل سماعة الأذن، ثم الضغط علي إعدادات الهاتف، ومن خلال خيار بلوتوث قم بالضغط علي إعدادات سماعة الأذن المتصلة، ثم اضغط إلغاء الإقتران وبذلك يتم حل المشكلة.


في نهاية المطاف، إذا كنت تبحث عن أسباب ظهور علامة سماعات الأذن وانقطاع الصوت وطرق حلها يمكنك قراءة المقال واختيار الحل المناسب لهاتفك.

محمود هلال
محمود هلال
تعليقات