📁 أخر الاخبار

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا أفضل المواقع والتطبيقات

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا أفضل برامج وتطبيقات اختبار سرعة النت speed test بالخطوات التفصيلية، أصبح الكثير من مستخدمي خدمة إلانترنت المنزلي يعانون بشكل مستمر من مشكلة انخفاض سرعة باقة النت ونفاذها سريعاً مما يؤدي إلي بطئ سرعة التحميل والتنزيل.


قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا
قياس سرعة النت

من المعروف أن الإنترنت أصبح من الأساسيات الضرورية في الحياة اليومية لكل شخص سواء لأستخدامة في العمل أو في الحياة الشخصية للتواصل مع الأهل والأصدقاء، ولذلك قمنا بإعداد موضوع اليوم لكي نوضح لكم طريقة أختبار سرعة النت الحقيقية بالميجا بايت، تابع القراءة.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

كثيراً ما تنفذ الجيجا بايت المستخدمة قبل انتهاء الشهر بالرغم من عدم استهلاك الأنترنت، وهذا ما يسبب الإزعاج للكثر من الأشخاص وخاصة الذين يستخدمون الإنترنت في تأدية الأعمال والمهام المطلوبة يومياً.

من خلال فقرات الموضوع التالية سوف نقوم بشرح العديد من الطرق التي تسمح لك قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا عن طريق الجوال أو أحد مواقع اختبار السرعة الموثوقة، تابع القراءة.

قياس سرعة الإنترنت بدقة عالية

يتسائل العديد من الأشخاص عن كيفية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بدقة عالية، وهل فعلاً يوجد مواقع يمكن من خلالها معرفة السرعة الحقيقة للإنترنت سواء في التحميل أو التنزيل.

تريد احياناً اختبار سرعة النت من أجل التأكد من وصول السرعة كاملة علي خطك مثل سرعة 30 ميجا أو 100 ميجابايت/ثانية والتي قمت بالمتعاقد عليها مع واحدة من شركات الاتصالات مثل (we).

نعلم جميعاً أن هناك العديد من عروض باقات الإنترنت التي يقدمها مزودي الخدمة بسرعات رفع وتحميل مختلفة وسعات متعددة وتعتبر سرعة 30 ميجا هي أقل سرعة ويوجد سرعات أعلى تصل إلى 100 ميجا.

نود أن نخبرك ايضًا من خلال هذا المقال أنه يوجد العديد من الطرق والمواقع التي يمكنك من خلالها قياس سرعة الإنترنت بدقة عالية سواء عبر الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، وسوف نذكر لكم هذه الطرق في الفقرات التالية.

قياس سرعة النت من جوجل

يمكن قياس سرعة النت عن طريق محرك البحث جوجل من خلال اتباع الخطوات التالية :


  • في البداية قم بالذهاب إلى صفحة جوجل الرئيسية.
  • كتابة كلمة Google’s own speed test في خانة البحث.
  • الضغط على زر البحث أو الضغط على enter الموجودة في لوحة المفاتيح.
  • يظهر العديد من الاختيارات.
  • قم باختيار Google Fiber Speed Test عن طريق الضغط عليه.
  • سيتم فتح نافذة جديدة.
  • قم بالضغط على كلمة أبدأ.
  • اخيراً سوف يظهر لك جميع المعلومات الخاصة بسرعة النت في التنزيل أو التحميل أو التصفح.

قياس سرعة النت من الراوتر

طريقة معرفة سرعة النت الحقيقية من صفحة الراوتر:


  • أولاً قم بالذهاب إلي صفحة اعدادات الراوتر عن طريق الرابط التالي http://192.168.1.1
  • الخطوة التالية قم بإدخال أسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الأن في صفحة الراوتر قم بالبحث عن Maintain من الشريط العلوي ومن ثم الدخول عليها.
  • قم الأن بالضغط علي خيار DSL Information.
  • اخيرأ يمكنك قياس سرعة النت الحقيقية سوف تجدها أمام Upstream Line Rate/Downstream Line Rate.

كيفية اختبار سرعة النت من الهاتف تطبيق

إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول الخاص بك وتريد اختبار سرعة النت الحقيقية بالميجا، يمكنك فعل ذلك من خلال محرك البحث جوجل واتباع نفس الخطوات السابقة أو من خلال اتباع الخطوات التالية:


  • الدخول على متجر جوجل بلاي.
  • البحث عن تطبيق speedtest.net.
  • يمكنك الآن تحميل التطبيق على الهاتف الخلوي.
  • فتح التطبيق والتأكد من فتح شبكة الواي فاي.
  • الضغط على كلمة أبدأ.
  • انتظر لبعض ثواني وسوف يظهر لك جميع المعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت سواء في التنزيل أو التصفح.

موقع قياس سرعة النت سبيد تست

speed smart من أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول بشكل مجاني بون أي رسوم والتي لا تستهلك مساحة تخزين عالية، بالإضافة إنها تدعم جهاز الأندرويد وجها الأيفون ويقوم بقياس سرعة الإنترنت بدقة عالية.

موقع سبيد تست (speed test) أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقة بالميجا، بالإضافة إلى خاصية وجود تحسين سرعة الإنترنت، ويمكنك ايضًا تجربة موقع قياس سرعة النت الأكثر شهرة علي الأطلاق (speedtest by Ookla).


كيف اتأكد من وصل سرعة الإنترنت كاملة؟

قبل قياس سرعة الإنترنت عليك التأكد من بعض الخطوات وذلك للحصول على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا، وتتمثل تلك الإجراءات في :


  1. التأكد من اتصال شبكة الواي فاي وعدم انقطاع الخدمة.
  2. تأكد من تشغيل جهاز الراوتر وتوصيل كابلات النت بشكل صحيح.
  3. تأكد أنك الوحيد المتصل بشبكة النت لأن سرعة التحميل يتم توزيعها على الأجهزة المستخدمة للإنترنت.
  4. لا تقوم برفع أو تحميل أي ملفات أثناء قياس سرعة النت لأن ذلك سوف يسحب من سرعة الإنترنت.

ملحوظة : إذا قمت بقياس سرعة الإنترنت وتود التأكد مرة أخرى لا تقم بالقياس على نفس الهاتف في ذلك الوقت لأنه قد يكون تم تخزين بعض المعلومات، يمكنك القياس في وقت آخر مثل بعد بضع ساعات قليلة ساعتين أو ثلاثة أو استخدام جهاز آخر لقياس سرعة الإنترنت بإتباع نفس الخطوات.

أهم أسباب ضعف سرعة الإنترنت

قبل أن تشتكي بضعف سرعة النت عليك بالتأكد أولاً من اتصال الإنترنت بالجهاز المستخدم سواء اللاب توب أو الهاتف المحمول وأنه لم يتم نفاذ باقة الإنترنت المنزلي الشهرية.

بعد ذلك عليك معرفة أن سرعة الإنترنت التي تتراوح ما بين 10 إلى 20 ميجا بايت في الثانية الواحة هي مناسبة جدًا لتحميل الفايلات من المواقع المختلفة على شبكة جوجل.

أما عن سرعة الإنترنت التي تتراوح ما بين 20 إلى 30 ميجا بايت في الثانية الواحة فأنها أفضل السرعات التي يمكنك الحصول عليها إذا كنت مشترك في سرعة ال 30 ميجا في شركات الاتصالات المتعاقد معها على خدمة الإنترنت.

اقرأ ايضًا :



ختاماً نكون قدمنا لكم بالتفصيل عن قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا عن طريق محرك البحث جوجل وعن طريق استخدام الهاتف المحمول وأفضل التطبيقات المستخدمة في قياس سرعة الإنترنت وبعض الإجراءات التي يجب وضعها في الاعتبار عند قياس سرعة الإنترنت.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات