📁 آخر المشاركات

كيفية تحقيق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 2024

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين هو احد الأشياء التى يسعى إليها الكثير من المدونين وصناع المحتوي، ويعود ذلك الي ان الربح من جوجل ادسنس هو مبتغى اصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب لتحقيق الربح المادي، وذلك من خلال المحتوي الذي يقدموه للجمهور من كتابة مقالات وغيرها، ولعلها أحد أكبر العقبات التي من الممكن أن تواجهك في google AdSense هو المعرفة الجيدة بأمور بسياسات المحتوي الخاصة ببرنامج شركاء ادسنس المتوفرة في هذا الدليل سياسات AdSense: دليل المبتدئين.



الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين
الربح من جوجل ادسنس

جوجل ادسنس google AdSense هو برنامج يسمح لك بوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك عندما ينقر شخص ما على أحد الإعلانات، فإنك تكسب المال من أجل المشاركة في البرنامج، يجب أن تتم الموافقة عليك من قبل Google، بعد ذلك ما عليك سوى إضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية إلى موقع الويب الخاص بك وستقوم Google بتوفير محتوى الإعلان يمكنك بعد ذلك تتبع أرباحك وأدائك من خلال حساب AdSense الخاص بك.

الربح من جوجل ادسنس google AdSense

تعد ادسنس هي أفضل طرق الربح من الانترنت في وقتنا الحالي، جوجل ادسنس هى الشريك والظهير الاعلانى لشركة Google، ومن خلال شركة جوجل ادسنس يستطيع اى مسوق او معلن ان يقوم بالاعلان من خلال جوجل ادسنس وذلك حتى يحصل على زوار بذلك الغرض التسويقى.

فأن google AdSense تعامل معاملة الوسيط الاعلاني مابين المعلن الذى يريد الحصول على الزوار والناشر الذى يريد الحصول على ربح من خلال ادراج الاعلانات عبر موقعه الشخصي او قناة علي اليوتيوب.

بالطبع يكون من خلال نظام استهداف ذكى للغاية، وذلك حتى تظهر الاعلانات عبر موقعك بشكل متوافق فهى تنظم عملية الشراء الخاصة بالمعلنين والمواقع الخاصة المختلفة، ويعد احد افضل انواع الربح من الانترنت هو التعامل مع جوجل ادسنس.

كيفية الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس

تحتاج لكي تحقق الربح من جوجل ادسنس الى أنشاء مدونة او قناة عبر اليوتيوب وأن تمتثل لشروط الاشتراك في برنامج ادسنس :

الربح من يوتيوب

اذا كانت لديك قناة يوتيوب وتريد الاشتراك في جوجل ادسنس وتحقيق الربح، سوف تحتاج اولا الى تنفيذ اشتراطات برنامج شركاء جوجل ادسنس لكي تصبح شريك اعلانى لها، وتتلخص في محتوي مرئي حصري وفريد بالاضافة الي تحقيق شروط الربح من يوتيوب وهي الحصول علي 4000 ساعة مشاهدة حقيقية، الحصول علي 1000 يوتيوب مشترك حقيقي.

الربح من موقع إلكتروني

اما إذا كان موقعاً فستكتفى بشراء دومين جديد وتربطه فى مدونة على منصة بلوجر او وردبريس او برمجة خاصة وتبدأ بكتابة المقالات الحصرية والاصلية، بعد ذلك تقوم بأرسال طلباً للالتحاق ببرنامج جوجل ادسنس، وعندما تتم الموافقة فسوف تصبح شريكاً اعلانياً لجوجل.

طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 2024

هناك العديد من طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين 2024 لنتعرف عليها في النقاط التالية :

(1) الموضوع سهل وبسيط فكل ما عليك فعله وببساطة كبيرة هو بعد اتمام موافقة جوجل ادسنس على موقعك فأنت فى هذه الحالة سوف تحتاج الى البدء فى نشر اعلانات جوجل ادسنس على موقعك.

(2) أفضل شئ ان تبدأ بنشر اكواد الاعلانات بشكل صحيح داخل مدونتك بالكامل، اهتم بعد ذلك بجودة المحتوى المقدم على ان يكون فريد وحصرى.

(3) اعتمد اكثر على حصرية مقالاتك وموضوعاتك حتى يتثنى لك تقديم شئ جيد وجديد فى نفس الوقت، المحتوى هو الملك فكلما كان المحتوى زاخر وجميل كلما كانت فرصك للنهوض بالموقع والربح منه اسهل واكبر.

(4) حاول ان تتعلم سيو وهى احد العلوم المستخدمة بشكل كبير وذلك للعمل على تصدر نتائج البحث جوجل، حيث أن تصدرك لنتائج البحث جوجل فأنت فى هذه الحالة سوف تكون على اول سلم استلام ارباح مميزة من جوجل بكل تأكيد.

(5) إذا كان موقعك يحصل على عدد من الزيارات المحترمة بشكل كبير فأنت فى المكان الامن وفى هذه الحالة فستكون مطالب فقط بتنسيق وتظبيط المحتوى بشكل او بأخر حتى يتثنى لك الربح من جوجل ادسنس بشكل اسهل واضمن بكل تأكيد.

(6) جوجل ادسنس ايضاً يعتمد على ان يكون المحتوى متسيد بشكل كبير ويراقب ادسنس دائما موقعك ويتأكد من انه دائما يقدم المحتوى الجيد والقوى بشكل او بأخر.

(7) الربح من جوجل ادسنس له الكثير من المعايير اهمها المحتوى مروراً بعدد الزوار وطبيعية الزيارات نفسها والمدة المستغرق فيها الزيارة، واخيراً اهتمامك بالكلمات المفتاحية القوية وذلك حتى يتثنى لك تصدر نتائج محركات البحث اجلاً او عاجلاً.

(8) فقط مطلوب أن قبول موقعك في قبل جوجل ادسنس، ومن ثم تبدأ بإختيار الاماكن الصالحة للاعلانات داخل الموقع وحاول ان تختار اماكن مناسبة وواضحة للزوار ولا تختار اماكن غير جيدة من حيث الرؤية بكل تأكيد.


ختاماً كان هذا المقال دليل شامل عن كيفية تحقيق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين، وقد طرحنا لكم العديد من طرق الربح المتاحة من خلال الأنضمام إلي برنامج google AdSense وعرض الإعلانات.
محمود هلال
محمود هلال
تعليقات