📁 أخر الاخبار

كيفية الإبلاغ عن أعطال خط التليفون الأرضي والإنترنت المنزلي

أعطال التليفون الأرضي أو خدمة الانترنت المنزلي من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، ويبحثون عن رقم شكاوي المصرية للاتصالات للابلاغ عن حدوث عطل، حيث يكثر انقطاع حرارة التليفون الأرضي بدون أي أسباب واضحة، وكذلك المشكلات المرتبطة بخدمة شبكة الإنترنت لمدة طويلة.

الإبلاغ عن عطل التليفون الارضي
أعطال التليفون الأرضي

سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال طريقة التواصل مع خدمة عملاء we وكذلك طريقة تقديم الشكاوي، بالإضافة إلى طريقة التواصل مع الشركة المصرية للاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في حالة عدم حل المشكلة، تابع القراءة.

الإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي حدوث أعطال خط التليفون الأرضي، ويتسبب انقطاع حرارة التليفون الأرضي في توقف خدمة الإنترنت المنزلي الثابت من المصرية للاتصالات we ومنها:

  • حدوث مشكلات في الأسلاك التي تغذي المنطقة بصورة عامة مما يؤدي إلى حدوث أعطال التليفون الأرضي.
  • حدوث عمليات تجديد في الخطوط من جانب شركة المصرية الاتصالات we، وذلك من أجل رفع كفاءة الخدمة.
  • تؤدي أعمال الصيانة في بعض الأحيان إلي حدوث أعطال في الخط الأرضي بصورة مؤقتة.
  • فساد الأسلاك القديمة بسبب عوامل التعرية يؤدي إلى حدوث قطع في الأسلاك يتسبب في وقف الخدمة.

انقطاع حرارة التليفون الأرضي

من أكثر الأسباب شيوعا في انقطاع حرارة التليفون الأرضي هو نفاذ مدة الاشتراك السنوي للخط الأرضي بدون دفع الفاتورة المستحقة مما يؤدي إلى انقطاع حدوث عطل في التليفون المنزلي وبالتالي فصل خدمة الانترنت.

يوجد الكثير من الأشخاص الذين لا ينتبهون لهذا السبب لذلك لابد من تنفيذ عدد معين من الخطوات عند التعرض إلى أي أعطال في التليفون الأرضي لكي تصل إلى حل والتخلص من الأعطال بشكل سهل وفي أسرع وقت.

رقم اعطال التليفون الأرضي من الموبايل

يوجد الكثير من مستخدمي التليفونات الأرضية يواجهون مجموعة المشكلات في الخطوط لذلك تجدهم يبحثون بشكل دائم في البحث عن رقم الشكاوي الخاص بشركة المصرية للاتصالات we واليكم طرق التواصل معها :

  • يمكنك الاتصال على رقم الخط الساخن لتقديم شكوى عن الأعطال في التليفون الأرضي وهو 111.
  • يمكنك الإبلاغ عن طريق الاتصال على رقم خدمة التليفون الأرضي من الهاتف المحمول وهو 01555000111.
  • تستطيع الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني المخصص لتقديم شكاوى الخط الأرضي Customer.care@te.eg.

ملحوظة هامة : يمكنك الإبلاغ عن أي عطل في التليفون الأرضي من النت عبر محادثة الشات والتحدث مع خدمة الدعم الفني من خلال المصرية للاتصالات شكاوى المواطنين الموزع الوحيد لخطوط التليفون الارضي في مصر.

الإبلاغ عن مشكلة استمرار الأعطال في التليفون الأرضي

إذا حدث انقطاع في حرارة التليفون الأرضي مما يؤدي إلى انقطاع شبكة الإنترنت ويسبب ذلك أزمة كبيرة وخاصة إذا كان الشخص قد قام بدفع مبلغ الاشتراك الشهري فهو بذلك يتعرض للخسارة المادية وإهدار الوقت وخاصة إذا كان يستخدم الإنترنت في العمل.

لذلك يجب عند استمرار الأعطال في التليفون الأرضي وعدم توفير حل من جانب الشركة المصرية للاتصالات للشكوى التي قمت بتقديمها فيجب الاتصال على رقم 155 وهو الرقم الخاص بالجهاز القومي للاتصالات.

شكاوي أعطال التليفون الأرضي عن طريق النت

تستطيع تقديم شكوى والإبلاغ عن اعطال الخط الأرضي أو خدمة الإنترنت المنزلي عن طريق النت وذلك من خلال الصفحات we  الرسمية المتاحة علي فيس بوك علي مدار اليوم 24 ساعة.

تستطيع ايضًا الإبلاغ عن انقطاع حرارة التليفون الأرضي من خلال البريد الإلكتروني والإيميل المخصص من المصرية للاتصالات وهو Customer.care@te.eg وكذلك تستطيع استعمال الرابط نفسه في تقديم البلاغات.

الإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي من النت

تستطيع بسهولة الإبلاغ عن أعطال التليفون الأرضي من النت شات اون لاين، وذلك بدون الحاجة إلي الاتصال علي خدمة عملاء المصرية للاتصالات هاتفياً، وذلك عن طريق تحميل تطبيق ماي وي والقيام بتسجيل الدخول إلي حسابك علي التطبيق.

من ثم من واجهة البرنامج سوف تجد خيار الدعم والمساعدة علي شكل سماعة رأس قم بالنقر عليها، ثم قم بالضغط علي هيا نتحدث وسوف يتم تحويلك لأحد ممثلي خدمة عملاء we وتستطيع بسهولة تقديم شكوي عن عطل خط التليفون الارضي عن طريق النت.

طريقة تقديم طلب نقل خط التليفون المنزلي

لكي تنجح في القيام بتحويل ونقل الخط الأرضي المنزلي من مكان لأخر يجب اتباع وتنفيذ الخطوات المقبلة :

ليس هناك أي شروط من أجل تقديم طلب نقل الخط الأرضي الي مكان أو منطقة أخري إلا أن يقوم الشخص الذي يرغب في الحصول على الخدمة بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع السنترال التابع لمنطقتك المرد النقل أليها.

فور الذهاب إلى أحد الفروع يجب عليك كتابة البيانات الموجودة في الاستمارة المخصصة لإنجاز عملية النقل وهي تكون عبارة عن طلب تحويل خط تليفون لمنطقة أخرى.

يجب أن يكون الخط الارضي مسجل بأسمك أو معك توكيل من صاحب الخط بالأضافة الي ذلك لابد أن تقوم بارفاق صورة من البطاقة الشخصية لك بالإضافة إلى صورة من عقد السكن.


في الختام نكون قد تمكنا من خلال حيثيات هذا المقال في توضيح جميع أعطال التليفون الأرضي وأسبابها وكذلك طريقة تقديم الشكاوى للحصول على حلول انقطاع الخدمة.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات