أخر الاخبار

كيفية فتح حساب stc pay شروط إنشاء حساب إس تي سي باي جديد

نتحدث في موضوع اليوم حول كيفية فتح حساب إس تي سي باي الذي توفره شركة الإتصالات السعودية STC، حيث أن تلك الشركة تُعد من أكبر شركات الإتصالات في المملكة العربية السعودية.

من أهم مميزات فتح حساب stc pay الرئيسية هي تسهيل المدفوعات لكل عملائها ومستخدميها وذلك عن طريق إنشاء حسابات إس تي سي باي التي توفر خدمات متعددة لكل عملائها.

الجديد بالذكر أن لا يشترط تفعيل تلك الحسابات لمستخدمي شركة إس تي سي فقط ولكن يمكن لأي شبكة أخرى الإشتراك بها دون مقابل أو رسوم اشتراك، ولكي تتعرف على كيفية فتح حساب إس تي سي باي، تابع القراءة.


شروط فتح حساب stc pay
فتح حساب stc pay

شروط فتح حساب stc pay

هناك بعض الشروط الواجب توافرها ومعرفتها إذا كنت تفكر في فتح حساب stc pay أفراد شخصي لك أو لطفلك أو حساب أعمال للمؤسسات، ونذكرها لكم في النقاط التالية :


  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم لطلب فتح حساب إس تي سي باي جديد عن 18 عام وأكثر.
  • قم بتنزيل تطبيق stc pay من متجر التطبيقات الخاص بك سواء للاندرويد أو الأيفون.
  • الأن بعد تثبيت التطبيق قم بفتحه والنقر علي بدء.
  • ثم من خلال النافذه الظاهره أمامك إدخل رقم جوالك ثم أنقر فوق (استمرار).
  • سوف تصلك الأن رسالة نصية تحتوي علي كود تفعيل خاص بك.
  • إخال كود التفعيل في الخانة المخصصة مع إدخال رقم الهوية الوطنية وأستكمل كافة البيانات وأنقر أستمرار.
  • الخطوة التالية قم بإعداد كلمة سر خاصة بعمل تسجيل دخول stc pay لاحقا.
  • من خلال النافذه الظاهره أمامك قم بالنقر علي تقديم وسوف تصلك رسالة تفيد بأستكمال فتح الحساب.
  • لا يتبقي الأن سوي الضغط علي زر تأكيد لأتمام العملية ونجاح فتح حساب إس تي سي باي جديد مفعل.

ملحوظة : في حالة حدوث أي مشكلة أثناء تسجيل الدخول stc pay يمكنك التواصل مع خدمة عملاء إس تي سي باي من جوالك وطرح المشكلة وسوف يتم حلها في أسرع وقت وذلك عبر الأرقام التالية (80011800098) من داخل المملكة العربية السعودية أو رقم جوال (00966920011444)من خارج السعودية.

فتح حساب إس تي سي باي أفراد "شخصي"

أصبح من السهل على العميل أن يفتح حساب إس تي سي باي أفراد خاص به وبخطوات سهلة وفي وقت قصير، وذلك الحساب الشخصي الذي يتم تفعيله يُمكّن صاحبه من تسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت.

فتح حساب اس تي سي باي أعمال للمؤسسات يسهل عملية المدفوعات ويقدم لهم العديد من الخدمات، وفي السطور التالية سوف نوضح خطوات فتح حساب stc pay الشخصي، قم بمتابعة الخطوات التالية :


  • أولاً يجب عليك تحميل تطبيق إس تي سي باي على جوالك وذلك عن طريق متجر التطبيقات الخاص بك.
  • يمكنك تفعيل حساب اس تي سي باي عن طريق بالذهاب لأحد فروع شركة STC السعودية.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم وسوف يطلب منك بعد ذلك كتابة بعض البيانات.
  • قم بكتابة رقم الهوية الخاص بالعميل، وعليك إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالعميل.
  • قم بعد ذلك بكتابة رقم سري خاص لحساب العميل.
  • بعد انتهاء الخطوات السابقة سيتم تفعيل حساب إس تي سي باي بنجاح.
  • سوف ترسل الشركة رسالة للعميل تؤكد عملية تفعيل الحساب.
  • يمكن الآن للعميل أن يستخدم المحفظة الخاصة به في جميع التعاملات اليومية المالية بشكل سريع.

كيفية فتح حساب stc pay للاطفال

يتوجه البعض بالإستفسار عن حسابات إس تي سي باي وهل هي تصلح لاستخدام الاطفال أو الشباب الأصغر سناً بشكل عام أم لا؟ والإجابة هي أن بالطبع يمكنك فتح حساب إس تي سي باي لطفلك الذي يستطيع استخدام الهواتف المحمولة، ويمكنه بسهولة عبر إستخدام التطبيق الحصول علي العديد من الخدمات.

يمكن للأطفال من خلال ذلك الحساب أن يقوم بعملية شراء الألعاب التي يريدها والتي يقوم باختيارها بنفسه، والجدير بالذكر أن فتح حساب stc pay للاطفال هو محمي وآمن بشكل تام، ولكن يوجد بعض الأشخاص لا تُفضل أن تفعل حسابات مثل حساب إس تي سي باي لأطفالها فهو أمر يرجع لرغبة العميل المستخدم فقط.

الإستعلام عن فواتير STC إلكترونيًا دون الذهاب إلى الفرع

قامت الشركة السعودية للإتصالات STC بتوفير خدمة الاستعلام عن الفواتير إلكترونياً، حيث كما ذكرنا سابقاً أن شركة إس تي سي تسعى جاهدة إلى توفير الخدمات التي تسهل على عملائها الاستخدام وتوفر عليهم الوقت والجهد.

هناك الكثير من الأشخاص يريدون أن يستعلموا عن الفواتير الخاصة بحسابهم الشخصي إلكترونياً دون ذهابهم إلى الفروع الخاصة بالشركة، لذلك قدمت الشركة هذه الخدمة لهم وإليك فيما يلي خطوات الاستعلام عن الفواتير إلكترونياً :


  • أولاًعليك الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة إس تي سي للاتصالات السعودية على الويب.
  • قم بعد ذلك بالضغط على ماي اس تي سي (MY STC) المتواجدة في الصفحة الرئيسية جهة أعلى اليسار.
  • قم بإدخال رقم جوالك الشخصي لكي تستطيع التسجيل في خدمة الإستعلام إلكترونياً.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك مثل كتابة رقم الهوية وكتابة إسم المستخدم وإدخال البريد الإلكتروني.
  • قم بعد ذلك باختيار الإشتراك في القائمة البريدية، ثم قم بالنقر على موافق على الشروط والأحكام.
  • الآن سوف يتم إرسال رساله نصية من الشركة إلى رقم جوالك تحمل الرقم السري الخاص بك.
  • الآن يمكنك الدخول إلى حسابك باستخدام الرقم السري واسم المستخدم.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حساب stc pay قم باختيار ( فواتير) وسوف تظهر لك الفواتير الخاصة بك.
  • أخيراً إذا كنت ترغب في سداد الفواتير الخاصة بك قم بالضغط على البطاقة الائتمانية المتوفرة لديك.
  • ثم قم بإدخال رقم البطاقة وانقر على (ادفع الآن).

أهم الخدمات المتاحة عند فتح حساب stc pay

من الأسئلة التي انتشرت بين الأشخاص هي ما الخدمات المقدمة من خدمه إس تي سي باي؟ وذلك السؤال انتشر بعدما طرحت شركة STC السعودية بطاقات stc pay.

الجدير بالذكر أن شركة الإتصالات السعودية اس تي سي دائماً تسعى لتحقيق رغبات العملاء ولتسهيل الخدمات لهم وتوفير ميزات عن غيرها من الشبكات الأخرى.

ذلك السبب الذي جعل شركة إس تي سي هي الشركة الرائدة والأكثر استخداماً في السعودية، ونحن في هذه الفقرة سوف نوضح لكم الخدمات المقدمة من قِبَل إس تي سي باي بشكل مختصر.

خدمة التحويل الدولية

أولاً خدمة التحويل الدولية، حيث أتاحت شركة الإتصالات السعودية STC التحويل من خلالها إلى الشبكات الدولية بكل سهولة وعن طريق تطبيق إس تي سي باي، ويتم ذلك من خلال وكلاء للدول الغربية يصل عددهم إلى أكثر من نصف مليون وكيل.

خدمة التحويل للبنوك المحلية

ثانياً هي خدمة التحويل للبنوك المحلية، فقد أتاحت شركة إس تي سي خدمة بطاقات باي داخل جميع البنوك في المملكة العربية السعودية ويتم التحويل من البطاقة إلى البنك بكل سهولة وفي وقت قصير جداً.

خدمات الشراء عبر stc pay

ثالثاً خدمة الشراء، من الخدمات التي تقدمها إس تي سي باي للعميل هي تسهيل عملية الشراء عليه وتوفير جميع احتياجاته في أي مكان وأي وقت وسهولة الدفع عن طريق تطبيق stc pay.

خدمات السحب الفوري

رابعاً خدمات السحب الفوري، وذلك لأن جميع انواع بطاقات إس تي سي باي تتعامل مع كافة أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبنك العربي وتقبل كافة أنواع بطاقات stc pay.

طريقة التحدث إلي خدمة عملاء إس تي سي باي 

أتاحت حسابات stc pay لكل عملائها التواصل مع خدمة العملاء مباشرة للرد على جميع الاستفسارات أو لحل المشاكل التي تواجههم أو لمعرفة كل ما يحتاجه العميل وأتاحت اكثر من طريقة للتواصل بهم، وتلك الطرق هي:

يمكنك التحدث إلي خدمة عملاء إس تي سي باي عن طريق الاتصال المباشر بهم عبر رقم جوال 920011444، ويكون الاتصال بصورة مجانية تماماً.

تستطيع التواصل مع خدمة عملاء stc pay هو عن طريق المحادثة الإلكترونية عبر تطبيق إس تي سي باي الخاص بالشركة، وتلك الطريقة من أسرع طرق التواصل بخدمة العملاء لأنها متاحة دائماً على مدار اليوم.

من الطرق الأخرى للتواصل مع خدمة عملاء إس تي سي باي هو التواصل معهم عبر رسائل صفحاتهم الرسمية على الفيسبوك وانستقرام وتويتر ولينكد إن.



في ختام موضوع اليوم تعرفنا علي كيفية فتح حساب إس تي سي باي جديد 2024، كما أننا عرضنا لكم أبرز الخدمات التي تقدمها حسابات stc pay لعملائها ووضعنا لكم طرق التواصل مع خدمة العملاء، ووضحنا لكم أيضاً كيفية الإستعلام عن الفواتير إلكترونياً دون الذهاب إلى الفرع.

محمود هلال
بواسطة : محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-