📁 أخر الاخبار

مقارنة بين أنواع بطاقات stc pay السعودية وكيفية الحصول عليها

طرحت شركة STC للإتصالات السعودية بطاقات إس تي سي باي، وتلك البطاقات هي محافظ إلكترونية تستخدم في عمليات التسوق من كافة المتاجر الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت، وتستخدم أيضاً بطاقات stc pay في عمليات إرسال واستقبال النقود، وهي بطاقات سهلة الاستخدام وتوفر الوقت والجهد على العملاء والمستخدمين.

هناك العديد من بطاقات stc pay المختلفة وتلك البطاقات تم إعدادها على شكل تطبيق إلكتروني يتم تحميله على كافة الهواتف الذكية ( الأندرويد والايفون)، وتلك البطاقات التي تم إطلاقها هي بطاقة إس تي سي باي الكلاسيكية، بطاقة stc pay سيجنتشر، بالإضافة إلي بطاقة stc pay البلاتينية.


مقارنة بطاقات إس تي سي باي
بطاقة إس تي سي باي

أنواع بطاقة stc pay

بطاقات stc pay السعودية هي طريقة من طرق المدفوعات الآمنة التي يتم استخدامها للدفع في الكثير من أجهزة الصراف الآلي والمتاجر الدولية، وكذلك يتم استخدامها في منافذ التجار داخل دولة السعودية أو خارجها.

من مميزات تلك البطاقات هي سهولة الاستخدام وسهولة التحكم بها، ومن خلال بطاقة إس تي سي باي يمكنك الحصول على خصومات والاستمتاع بمكافأة استرداد نقدي وذلك عند التسوق والدفع من خلالها.

بطاقة stc pay الكلاسيكية

تتعامل بطاقة إس تي سي الكلاسيكية مع كافة ماكينات الصراف الآلي ATM، كما أن تلك البطاقات مجانية تماماً ولا يتم دفع أي رسوم لها بأي شكل.

يمكنك استرداد الأموال من خلالها من أي مكان برسوم بسيطة وهي 5 %، وأهم مميزات بطاقة stc play الكلاسيكية هي الأمان والحماية بشكل كامل.

بطاقة إس تي سي باي سيجنتشر

تلك البطاقة تمنحك كاش باك بنسبة 1%، وهي تختلف عن بطاقة stc play الكلاسيكية في دفع الرسوم، حيث أن بطاقة اس تي سي سيجنتشر يتم دفع رسوم سنوية لها بقيمة 500 ريال.

بجانب ما سبق يمكنك طلب البطاقة سنوياً مقابل 20 ريال، وإذا أردت إلغاء البطاقة أو إيقافها فيمكنك ذلك في أي وقت ومن أي مكان بسهولة وبدون دفع أي رسوم.

بطاقة stc pay البلاتينية

يمكنك ربط تلك البطاقة بالكثير من البنوك الإلكترونية، كما يمكنك من خلالها دفع جميع الفواتير والمشتريات، يتم دفع 200 ريال سعودي سنوياً رسوم تلك البطاقة، وتمنحك بطاقة stc play البلاتينية كاش باك بنسبة 7%.

كيفية الحصول علي أفضل بطاقة إس تي سي باي

لكي تستطيع استخدام بطاقات stc play المختلفة والاستمتاع بخدماتها وعروضها، ولكي تستطيع أن تقوم بتحويل أو استقبال النقود، أو الدفع عبر بطاقات stc play عليك اختيار إحدى البطاقات التي تناسبك، وسوف نوضح لك فيما يلي في نقاط مختصرة كيفية اختيار بطاقة إس تي سي باي :

  • أولاً عليك تحميل التطبيق الخاص ببطاقات stc play من متجر هاتفك الشخصي.
  • قم بإنشاء حساب شخصي على التطبيق بإستخدام رقم الجوال الخاص بك.
  • قم باختيار البطاقة التي تريدها من بين البطاقات الثلاثة وقم بالنقر عليها.
  • قم بكتابة معلوماتك وبياناتك بشكل صحيح والتأكد منها.
  • أخيراً قم بعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور.

كيفية التحويل من بطاقة stc pay محلياً ودولياً

وفرت لك بطاقات إس تي سي باي ميزة التحويل المحلي والدولي، كما يمكنك التحويل من بطاقة stc play إلى أخرى، وكل ذلك يتم عن طريق تطبيق stc pay وإليكم الخطوات بالتفصيل فيما يلي:

التحويل من إس تي سي باي إلى بنك محلي

قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر تطبيق stc play باستخدام رقم الجوال الخاص بك، ثم قم بالكتابة في النموذج الذي أمامك كافة معلومات العميل، قم بإضافة المبلغ الذي تريد تحويله إلى حسابك.

قم بالضغط على التحويل للبنوك المحلية، قم بكتابة المبلغ المُحول وكتابة أسباب التحويل أيضاً، ثم انقر تم ومتابعة للتأكيد، يمكنك الآن حفظ بيانات المحول إليه في حالة تكرار عملية التحويل لهذا الحساب.

التحويل من إس تي سي باي دولياً

سجل دخول إلى حسابك الشخصي في تطبيق إس تي سي مستخدماً رقم الجوال الخاص بك، ثم قم بكتابة معلومات العميل في النموذج الذي أمامك في تطبيق stc pay.

قم بإضافة الأموال المرغوب تحويلها إلى حسابك، واختر بعد ذلك على حوالات دولية، قم بكتابة مبلغ التحويل وأسباب التحويل واضغط متابعة لاستكمال العملية بنجاح.

التحويل من بطاقة stc pay إلى بطاقة أخرى

قم أولاً بتسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق إس تي سي باي، قم بكتابة كافة المعلومات المطلوبة أمامك، ثم قم بإضافة الأموال إلى حسابك، قم بالضغط على إرسال الأموال لجهات الاتصال.

الأن قم بالأختيار من جهات إتصالك علي هاتفك الجوال الرقم الذي تريد التحويل إليه وقم بإدخال مبلغ التحويل ثم انقر على متابعة، وأنتظر ظهور رسالة بنجاح العملية.

ماهو الحد الأدنى والأقصى للتحويل عبر stc pay؟

من مميزات بطاقات stc أن لا يوجد لها حد أدنى عند التحويل بين البطاقات وذلك لسهولة الاستخدام ولتوفير الوقت والجهد عليك، كما أن ذلك يزيد من استخدم التطبيق بشكل مستمر.

يمكنك أن تقوم بعملية تحويل واستقبال الأموال بكل سهولة، كما أنها لا يوجد بها حد أقصى للتحويل ولكن في الأغلب لا يزيد مبلغ التحويل عن عشرين ألف ريال شهرياً.

أفضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع في السعودية

من أكثر الاسئلة الشائعة التي يبحث عنها مواطنين المملكة العربية السعودية هو ماهي أفضل بطاقة فيزا مسبقة الدفع، وفي تلك الفقرة سوف نستعرض أفضل بطاقات الدفع المسبق في السعودية.

يتم تحديد أفضل البطاقات بناءً على المزايا والخدمات التي توفرها كل بطاقة، وفيما يلي في السطور الآتية سوف نعرض لكم في نقاط مختصرة أفضل بطاقات فيزا مسبقة الدفع :

بطاقة الأهلي مسبقة الدفع

تبلغ رسوم إصدار بطاقة البنك الأهلي مسبقة الدفع حوالي 100 ريال، وتبلغ رسومها للتجديد السنوي 100 ريال سعودي، وعند إصدار بطاقة بدل فاقد يتم دفع رسوم تصل إلى 50 ريال سعودي، ولا يشترط أن يملك صاحب البطاقة أي حساب جاري في البنك.

بطاقة بنك الرياض مسبقة الدفع

هذه البطاقة لا تستوجب أن يمتلك حاملها حساب جاري في البنك، بالنسبة للرسوم التي يجب سدادها عند إصدار البطاقة تصل إلى مائة ريال سعودي، أما عن الرسوم المطلوب سدادها عند تجديد البطاقة سنوياً تكون 100 ريال، وتصل رسوم إصدار بطاقة بدل فاقد إلى 250 ريال.

بطاقة بنك الراجحي مسبقة الدفع

يجب أن يمتلك صاحب البطاقة حساب في البنك ويكون جاري، تكلفة رسوم إصدار البطاقة تصل إلى 100 ريال، أما بالنسبة لرسوم تجديد البطاقة قد تصل إلى 100 ريال سعودي سنوياً.

اقرأ ايضًا :




ختاماً تعرفنا على أنواع بطاقة إس تي سي باي والفرق بين بطاقات stc pay المختلفة، ونكون عرضنا لكم ايجابيات كل بطاقة على حدى، بالإضافة إلى ذلك تم توضيح خطوات اختيار بطاقات stc وتعلمنا كيفية تحويل الأموال من بطاقات Stc إلى البنوك المحلية الدولية والتحويل إلى بطاقة إس تي سي أخرى.

محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات