🔔 رائج الآن

سعر ومواصفات سكوتر سيمفوني SYM ST 200 الجديد 2024

سعر سكوتر sym st جديد 2024 بمحرك 200cc للبيع في مصر اليوم 59.900.00 جنيه مصري، إذا تحدثنا عن مواصفات سكوتر سيمفوني اس تي 200 سي سي وأبرز مميزاتة فهو واحد من أفضل أنواع السكوتر من شركة أس واي إم.

يفضل الكثير من الشباب شراء سكوتر sym st عن غيره من السكوترات الأخري، ويرجع ذلك إلي توافر قطع غيار السكوتر الأصلية في الأسواق المصرية، بجانب توافر السكوتر للبيع بالتقسيط في معظم معارض بيع السكوتر.

بجانب انخفاض سعر سكوتر ST مقارنة بأسعار السكوترات الأخري من نفس الماركة، فأنه يأتي بالعديد من المميزات والكماليات ولذلك سوف نقدم لكم من خلال مقالنا هذا أهم مواصفات سكوتر sym st 200، تابع القراءة.


سعر سكوتر SYM ST 200
سكوتر SYM ST 200

سعر سكوتر SYM ST

سعر سكوتر sym st في الأسواق المصرية موديل 2024 الجديد يبلغ 60 ألف جنيه مصري بنظام الدفع كاش، أما عن أسعار سكوتر سيمفوني اس تي مستعمل للبيع موديلات (2020-2021-2022) فتتراوح بين 30000 جنيه مصري إلى 49000 جنيه مصري.

يمكنك كذلك شراء سكوتر SYM ST 200 بالتقسيط، ويتباين سعر البيع على حسب المعرض الذي ستقوم بالشراء منه ونظام الأقساط الشهرية، بالإضافة إلي قيمة المقدمة والفوائد المتفق عليها بينك وبين البائع ومده القسط ومن أبرز المعارض أمان ستورز.

الجدير بالذكر أن شركة SYM هي واحدة من أشهر وأفضل الشركات المصنعة للسكوتر، حيث تشتهر جميع أنواع هذه الشركة بالجودة العالية وبالتصاميم الرائعة، لذلك قد نرى أرتفاع في اسعار سكوتر sym قليلًا عن غيرها من الشركات الأخرى المنتجة للسكوتر.

مواصفات سكوتر SYM ST 200

تشتهر شركة أس واي إم بسكوتراتها الممتازة التي تتميز بمواصفات مذهلة قد لا نراها في العديد من الأنواع الأخرى، لذلك سنتعرف الآن على مواصفات سكوتر اس واي ام اس تي وهي كالتالي :

تصميم سكوتر سيمفوني اس تي

يتميز التصميم الخارجي لسكوتر sym st بجاذبية كبيرة، فتحرص الشركة دائمًا على إنشاء التصاميم العصرية التي تجذب الشباب، لذلك تعد جميع أنواع سكوترات سيمفوني من الخيارات المطلوبة بشكل كبير في الأسواق.

موتور مميز بقوة 200cc

يأتي محرك سكوتر sym st بقوة 200 سي سي، ويولد المحرك 11 حصان، كما يأتي أيضًا بمقوة 1 سلندر.

خزان وقود متوسط السعة

يأتي خزان الوقود بمساحة متوسطة حيث يمكنه أن يستوعب حوالي 7 لتر من البنزين، وبشكل عام فإن جميع سكوترات شركة اس واي ام تتميز باستهلاكها لكمية قليلة من الوقود.

الترفية والكماليات في sym st 200

يحتوي السكوتر على 2 مساعد خلفي و2 مساعد أمامي وهذا ما يجعله مريح أثناء القيادة، يحتوي أيضًا على نوع فرامل عالية الجودة وهي من نوع باكم، كما يحتوي أيضًا على عداد إلكتروني ونظام تبريد الهواء.

السرعة والثبات المثالي

يتميز سكوتر SYMPHONY ST 200 بسرعته العالية، حيث يمكن أن يقطع مسافة 110 كيلو متر في الساعة الواحدة.

مميزات سكوتر ST الجديد

يتميز سكوتر sym st بالعديد من المميزات المختلفة التي تجعله أفضل خيار لدى الكثيرين من هواة قيادة السكوتر، فسنتعرف الآن على مميزات السكوتر وهي كالتالي :

مواصفات سكوتر SYM ST 200
سكوتر SYM ST

  1. يتميز السكوتر بتصميم جذاب ورائع ومناسب لأذواق الشباب.
  2. يتميز السكوتر بسرعته العالية حيث يمكنه قطع مسافات طويلة في زمن قليل.
  3. يحتوي السكوتر على كماليات وإلكترونيات ممتازة تسهل بشكل كبير على السائق.
  4. يحتوي على جنوط متينة لها عمر افتراضي يمتد إلى سنوات.
  5. يعتبر سعر السكوتر مقابل إمكانياته ومميزاته متوسط ويلبي احتياجات أغلب الشباب.
  6. تتوفر قطع غيار سكوتر SYM ST 200 بكل سهولة ويمكنك إجراء صيانة دورية له بطرق بسيطة.

عيوب سكوتر SYMPHONY ST 200

على الرغم من المميزات المتنوعة سكوتر ST إلا أنه يحتوي على بعض العيوب التي تشكل عبئًا على السائقين وهي كالتالي :

  1. سكوتر sym st خفيف الوزن حيث يصل وزنه إلى 127 كيلوجرام وهذا ما يجعله يتحمل فقط الأوزان الخفيفة.
  2. قد يكون سعة خزان الوقود ليست كافية بشكل كبير.
  3. لا يتحمل السكوتر السير على المناطق الوعرة أو السير على الطرق السريعة لمسافات طويلة.

صيانة سكوتر أس واى أم سمفونى أس تى 200 سى سى

  • يجب تنظيف فلتر الهواء وتبديل زيت المحرك عند قطع مسافة 1000 كيلوم متر.
  • يجب إجراء بعض الفحوصات الخاصة مع تغيير زيت ناقل الحركة عند قطع مسافة 5000 كيلو متر.
  • من الأفضل فحص الفرامل وتغييرها إن لزم عند قطع مسافة 7000 كيلو متر.
  • يجب فحص إطارات سكوتر SYM ST 200 عند قطع مسافة 20000 كيلو متر.

رقم تليفون ومكان توكيل sym في مصر

يقع مقر توكيل SYM في مصر تحت شركة الفلكي موتور وهي الوكيل المعتمد لسكوترات أس واي إم في مصر، وتقع بالتحديد في 253 شارع رمسيس، غمرة.

رقم تليفون توكيل SYM هو 01118908866 يفتح المعرض في الساعة 11 صباحاً ويغلق أبوابة في تمام الساعة العاشرة مساءً عدا يوم الأحد عطلة.

اسئلة شائعة حول أعطال السكوتر وإجابتها

في دخنة سوداء طالعة من الشكمان اي السبب؟

في حالة ظهور مشكلة خروج دخنة سوداء من شكمان السكوتر، قد تحتاج إلي مراجعة فلتر الهواء البوجية الكاربرتير.

مشكلة خروج دخنة بيضاء من شكمان السكوتر؟

لحل مشكلة خروج دخنة بيضاء من شكمان السكوتر، تكون هذه المشكلة في الموتور، في الغالب يحتاج السكوتر نصف عمره، لأن زيت الموتور بيتحرق ويخرج مع العادم.

لما بهدي بسمع صوت فرقعة في الشكمان اي السبب والحل؟

في الغالب بيكون في خطأ في نسبة الحرق بين الهواء والبنزين وبيخش هواء زيادة، لابد من مراجعة فلتر الهواء، كوعة الكاربرتير، علبة البيئة.



في ختام المقال قدمنا مواصفات سكوتر sym st كما تعرفنا على أهم المميزات والعيوب، وتعرفنا أيضًا على سعر سكوتر SYMPHONY ST 200 وكتالوج الصيانة فنتمنى أن نكون قدمنا المعلومات الكافية خلال هذا المقال.
محمود هلال
محمود هلال
مرحبا عزيزي القاري هذه نبذه تعريفية عني محمود هلال من مصر عمري 33 عام تخرجت من كلية الشريعة والقانون وقمت بدراسة العديد من الكورسات في مجال تقنية المعلومات لدي شغف كبير في البحث وكتابة المحتوي العربي الإبداعي بإسلوب بسيط يسهل علي القارئ فهمه والوصول إلي المعلومات التي يبحث عنها بسهولة
تعليقات